GuidePedia التصميم الجرافيكي: تنظيم وقتك حتئ تصبح شخصا أكثر أنتاجية تنظيم وقتك حتئ تصبح شخصا أكثر أنتاجية | التصميم الجرافيكي

0


كيف تصبح أكثر إنتاجاً في عملك


ربما المقالة بعيدة قليلا عن مجال الديزاين لكنها أكثر من مفيدة لك ولي  عزيزي القارئ وسط هذا الزخم الهائل من الأعمال الملقاة علئ كاهل المصمم الحدق والمجد لذا قررت أن كتب موضوعا أوضح فيه بعض الخطوات المفيدة جدا في رفع مستوئ أنتاجيتك طبعا هذا أن أتبعت الطرق الموضحة.  
                 
1-تنظيم جدول أعمال يومي 
تخصيص وقت محدد لتنظيم جدول أعمالك هو أكثر شيئ يساعدك على أن تكون أكثر إنتاجية، فقم بتحديد الألويات والوقت الخاص بتنفيذ كل شيء فهذا النظام والترتيب سوف يساعدك على سرعة الإنجاز وسوف يساعدك أيضا على معرفة ما تم انجازه وما اكتمل وما لا زال في حاجة إلى التنفيذ.
2-الألتزام بقائمة أعمال ومكافئة نفسك عند الأنتهاء منها 
تدوين كل مهمة تنتهي من إنجازها من شئنه أحداث فارق كبير حيث أن الترتيب سوف يجعلك تنجز المهام بشكل أسرع، وبالتالي يكون لديك وقت متاح لإنجاز الكثير من المهام ولذلك فيمكنك هنا أن تتوقف وتكافئ نفسك بأن تأخذ وقت للراحة لمدة من خمس إلى عشرة دقائق أو أن تتناول كوبا من القهوة أو الشاي أو أي شيء ينس عنك حتى تعود لتأدية باقي المهام بنشاط وحيوية.

3- التركيز والأبتعاد عن مصادر التشتيت
 الابتعاد عن مصادر التشتيت والإزعاج سوف يجعلك أكثر تركيزا وانتباها لعملك ، وهذا لن يساعدك على إنجاز العمل في وقت أسرع فقط بل سوف يساعدك على أن تنجح في اتمام العمل بشكل اكثر اتقانا وأكثر دقة.

4- حسن أختيار وقت العمل 
 يجب أن تعرف الوقت الذي تكون فيه نشيطة وأكثر إنتاجا، فمعظم الأشخاص يتبعون قادعة 20- 80 والتي تعني أنك تقوم بإنجاز 80 بالمائة من العمل في أول 20 بالمائة من زمن العمل ويذكر أن أفضل أوقات العمل تكون من الصباح وحتى الظهر، ولذلك نوصي بإتمام أكبر قدر من العمل في هذه الفترة، ومع ذلك فبعض الأشخاص يفضلون أن يكون وقت عملهم من الظهر وحتى المساء، إذا الأمر يعتمد عليك وعلى الوقت الذي تكون فيه ـكثر نشاطا وأكثر إنتاجا.
يمكنم ملاحضة كم من الوقت نملك من هذه الصورة 



إرسال تعليق

 
Top